صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - العميد يحيى صالح يشارك في اللقاء التضامني مع الجمهورية فنزويلا البوليفارية

السبت, 02-مارس-2019

شارك العميد يحيى محمد عبدالله صالح - عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، رئيس منظمة عربية واحدة ، في اللقاء التضامني الذي أقامته حركة الناصريين المستقلين المرابطون في العاصمة اللبنانية بيروت، دعما لجمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة شعبا وجيشا وقيادة وعلى رأسها فخامة الرئيس نيكولاس مادورو، بحضور نخبة من الشخصيات السياسية وممثلو الاحزاب والفصائل والجمعيات والهيئات والروابط اللبنانية والفلسطينية والعربية

و في بداية اللقاء رحب العميد مصطفى حمدان -امين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون في لبنان بالحاضرين جميعا، مؤكداً على الوقوف التام الى جانب فنزويلا قيادة وشعبا في وجه الهجمة الامبريالية التي تقودها أمريكا ضد الشعوب الحرة.

كما تحدث في اللقاء
السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين ، وسعادة السفير السوري في لبنان الأستاذ علي عبد الكريم علي، ومعالي
الوزير الحاج محمود قماطي ، بالإضافة لكلمة فلسطين التي ألقاها امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، والسفير الفنزويلي في لبنان جيسوس غريغوريو غونساليس بالإضافة للأخ نجاح واكيم -منسق الجبهة العربية القومية
عبروا جميعهم عن وقوف كل المخلصين والأوفياء في العالم والقوميين العرب والوطنيين مع شعب فنزويلا الصديق وقيادته وفي مقدمتهم الرئيس مادورو، القائد الفذّ الذي يخوض معركة أحرار العالم اليوم ضد الامبريالية الأميركية المتوحشة.

و لفت المتحدثين إلى أن فنزويلا وأميركا اللاتينية لها في قلوب الوطنيين القوميين العرب على امتداد الأمة من محيطها إلى خليجها العربي كل الاحترام والتقدير والعلاقة المتينة، لما يجمع هؤلاء جميعاً من قواسم مشتركة وجدانية وعقلانية.

وأكد المشاركون في اللقاء أن ما يجري اليوم من تطورات على الساحة الفنزويلية يدفع الجميع الى دعوة كل أحرار الوطن العربي وكل الوطنيين المخلصين في لبنان، إلى إعلاء الصوت عالياً عبر الندوات والرفض للممارسات الأمريكية تجاه فنزويلا وكل الشعوب الحرة.

وشدد الحاضرون على مساندتهم للشعب الفنزويلي في تقرير مصيره، ورفض الاعتداء على سيادته وقيادته وقائده البطل نيكولاس مادورو.
من جانبه أشاد السفير الفنزويلي خيسوس غريغوريو بالتضامن مع فنزويلا، مؤكداً على موقف فنزويلا الثابت من القضية الفلسطينية وكافة القضايا العربية، كما اكد السفير الفنزويلي على ان فنزويلا سوف تنتصر على أي عدوان أمريكي إمبريالي يحاول النيل من فنزويلا وشعبها ونظامها.

كما اشادو المشاركون في اللقاء بالموقف الروسي والصيني المناهض للعنجهية الامريكية واستخدام روسيا لحق النقض الفيتو تجاه المشاريع التدميرية التي تقدمها الولايات المتحدة لمجلس الأمن.

والتقى على هامش الفعالية التضامنية العميد يحيى صالح مع سعادة السفير الروسي في لبنان، الكسندر زاسبكين وسعادة السفير الفنزويلي حيسوس غريغوريو واتفقا على الترتيب لعقد لقاءات جانبية في المستقبل القريب
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)