صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - في ذكرى يوم الارض 30 آذار / مارس  
 العميد يحيى صالح: ليست فلسطين فقط محتله فهناك اراض عربية اخرى طالها الإحتلال تستحق ان تحيي يوم الارض

الأحد, 31-مارس-2019

شارك العميد يحيى محمد عبدالله صالح - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ، رئيس جمعية كنعان لفلسطين مع أكثر من ثلاثين حزباً يسارياً أوروبياً و بحضور عدد من الشخصيات السياسية اللبنانية وقادة الفصائل الفلسطينية في إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني و " المؤتمر المتوسطي الرابع لأحزاب "اليسار"، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في العاصمة اللبنانية بيروت .

المشاركون في المؤتمر أكدوا أن توقيت المؤتمر يشكل مناسبة هامة للتضامن، ولإحياء يوم الأرض في الفلسطيني، خصوصاً في ظل التطورات الأخيرة، و قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، والسيادة الصهيونية على الجولان العربي السوري المحتل ضارباً عرض الحائط كل القرارات الدولية ذات الصلة، بما فيها القرار 242.

وقال العميد يحيى صالح في كلمة ألقاها بالمناسبة عبر فيها عن ضحيات شعبنا الفلسطيني وتمسكه بأرضه كاملة قائلاً : " نُحيي شعبنا الفلسطيني المناضل والصامد والذي بحضوره اليوم هنا وإستمرار إحياء يوم الأرض هو دليل على إستمرار نضاله من أجل إستعادة أرض فلسطين .

وأكد العميد يحيى صالح تحية من اليمن الى فلسطين ونعتبر احياء هذة الفعالية تأكيد على استمرار نضالنا من اجل تحرير فلسطين وأن فلسطين ليست وحدها محتلة فهناك العديد من الأراضي العربية المحتلة تستوجب على شعوب المنطقة إحياء يوم الأرض للتذكير بذلك، وقال : يوم الأرض لم يعد يوم فلسطيني بل أصبح يوماً عربياً ويوم دولي، و لم تعد فلسطين فقط هي المحتلة وإنما هناك أراضي عربية محتلة ولذا يجب إحياء يوم الأرض في كل قُطر عربي من قبل جماهير أمتنا العربية.

وتوجه العميد يحي صالح بالتحية للمشاركين في فعالية إحياء يوم الأرض قائلاً : أتقدم بالتحية للحزب الشيوعي اللبناني وكل الأحزاب والمنظمات العربية والدولية واليسارية التي تحيي يوم الارض في لبنان وفي كل مكان في أنحاء العالم. عاشت فلسطين حرة أبية،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)