صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - العميد يحيى صالح وإبنة جيفارا يشاركون في مهرجان يوم الأرض.

الجمعة, 05-أبريل-2019

بحضور إبنة المناضل الأممي تشي غيفارا د.أليدا جيفارا، شارك العميد يحيى محمد عبدالله صالح- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، رئيس جمعية كنعان لفلسطين في مهرجان يوم الأرض، والتضامن مع فنزويلا وكوبا وفلسطين ولبنان والجولان، الذي أقامته جمعية التضامن العربي اللاتيني ــــ هوسيه مارتي مساء أمس في المركز الثقافي الروسي، برعاية سفارة كوبا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وخلال المهرجان وصفت المناضلة الدكتورة أليدا غيفارا مارش ابنة الثائر الأممي أرنستو تشي جيفارا في كلمة لها إعلان ترامب بشأن الجولان السوري المحتل بـ”الجنون المطلق” وقالت: “ليس لواشنطن أدنى حق بتقديم الجولان السوري المحتل لـ”إسرائيل” أو حتى الحديث في أي ظرف من الظروف بهذا الموضوع”.

وشددت أليدا على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني ونضاله لنيل حقوقه المشروعة.

من جهته أكد الأسير المحرر من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بشر المقت من قلب الجولان السوري المحتل في كلمة مصورة أن “الجولان كان وسيبقى إلى الأبد سوريا” مشيرا إلى أن الجولان بقي صامدا على ثوابته الوطنية والقومية وسيبقى كذلك حيث دحر مؤامرات الاحتلال وسيعود إلى وطنه سورية.

بدوره شدد النائب اللبناني اسامة سعد -رئيس التنظيم الشعبي الناصري، على ضرورة التضامن الكامل والشراكة النضالية مع كل الشعوب المكافحة ضد الامبريالية والصهيونية والرجعية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لجمعية التضامن العربي اللاتيني “هوسيه مارتي” المنظمة للمهرجان محمد حشيشو: إن “المهرجان يأتي للتضامن مع سورية وفلسطين ولبنان وكوبا وفنزويلا ومع كل قضايا التحرر في العالم”.

كما ندد مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال بإعلان ترامب بشأن الجولان السوري المحتل وبالممارسات اللاإنسانية للإمبريالية والصهيونية.

في سياق متصل أكدت الأحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية في البقاع أن إعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل لا قيمة له.

و شهد المهرجان عرض محطتين فنيتين من وحي المناسبة لكل من: الفنان وسام حمادة والشاعر سليم علاء الدين.
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)